كلية الطب

اشترك ب تلقيمة كلية الطب كلية الطب
College of Medicine News Feed
آخر تحديث: منذ ساعتين 38 دقيقة

مشاركة السيد عميد كلية طب النهرين مع عدد من طلبة الكلية بمؤتمر طلبة كليات الطب في العراق ... شعبة الاعلام

اثنين, 11/19/2018 - 00:00
نظمت الجمعية العراقية لطلبة الطب مؤتمرها السنوي الثالث على التوالي والذي عقد تحت عنوان (العراق والتغيير البيئي) بمشاركة فعالة من كلية الطب - جامعة النهرين متمثلة بالسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) مع عدد من طلبة الكلية الرائدين في المنظمة.حيث قدم خلال المؤتمر عدد من الورشات التدريبية في مجال بناء القدرات والصحة العامة والصحة الانجابية وحقوق الانسان والسلام والتعليم الطبي.هذا وقد حضر المؤتمر اكثر من 350 طالب طب من مختلف فروع الجمعية في محافظات العراق وممثلين الشركات الراعين للمؤتمر مع حضور نقيب الأطباء وعمداء الكليات والاساتذة , ويذكر ان الجمعية العراقية لطلبة الطب هي جزء من الاتحاد الدولي لطلبة الطب تأسست سنةً 2012 في العراق وهي منظمة مسجلة لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

دورة الاحصاء الطبي ............... شعبة الإعلام

خميس, 11/15/2018 - 00:00
استضافة كلية الطب جامعة النهرين الاستاذ المساعد الدكتور (ثائر والي علي) معاون العميد للشؤون العلمية لكلية الطب / جامعة القادسية بتاريخ 7/11/2018 حيث تم خلال استضافته اعطائه دورة عن الاحصاء الطبي واهميته في البحوث والمتغيرات والتركيز على كيفية التوظيف السليم والعلمي والصحيح في البحوث العلمية لطلبة الدراسات العليا على قاعة فرع علم الامراض والطب العدلي بحضور السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) وحضور رئيسة فرع علم الامراض والطب العدلي مع حضور عدد من السادة اعضاء هيئة التدريس في القسم مع عدد من طلبة الدراسات العليا .

تكريم السيد عميد كلية طب النهرين بدرع المؤتمر السابع لدائرة صحة بغداد الكرخ .............. شعبة الإعلام

خميس, 11/15/2018 - 00:00
حضر السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين مبارك) بتاريخ 2018/11/14فعاليات المؤتمر العلمي السنوي السابع لدائرة صحة بغداد الكرخ والذي عقد تحت شعار( لمجتمع معافى ) بحضور مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ مع عدد كبير من الاطباء حيث تم خلال المؤتمر تكريم السيد العميد بدرع المؤتمر من قبل السيد مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ تقديرا لدوره العلمي الكبير ولدعمه المستمر والمتواصل للمسيرة العلمية والطبية , هذا وتم خلال المؤتمر مشاركات كبيرةللأطباء المشاركين من حيث طرح البحوث العلمية وبكافة الاختصاصات التي تسهم في تبادل الخبرات ومواكبة احدث التطورات العلمية من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء بلدنا العزيز .

فوز منتخب كلية طب النهرين في بطولة تنس الطاولة للطالبات ......... شعبة الإعلام

خميس, 11/15/2018 - 00:00
برعاية ودعم من قبل السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) أحرز منتخب الكلية المركز الاول في بطولة الجامعة لفعالية تنس الطاولة للطالبات بعد ان تمكن من الفوز في كل مباريات البطولة التأهيلية والنهائية وبمشاركة كليات الجامعة وقد مثل الوفد الرياضي لكلية الطب كل من الاستاذ الدكتور (سلمان علي حسن) مسؤول شعبة النشاطات الطلابية والطالبات (داليا ضياء ولوسين يرجانيك) . وبدوره شكر مسؤول شعبة النشاطات الطلابية في الكلية السيد عميد الكلية لدعمة المتواصل والكبير لطلبة الكلية في المجال الرياضي والفني فضلا عن الجانب العلمي عازمين على بذل المزيد من الجهد والعطاء للتحقيق اعلى النتائج .

تكريم اثناء انعقاد مجلس الكلية ......... شعبة الاعلام

ثلاثاء, 11/13/2018 - 00:00
كرم السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الأستاذ الدكتور (علاء غني حسين) بأسم مجلس كلية الطب اثناء انعقاد جلسة مجلس الكلية في جلسته الثالثة بتاريخ 12/11/2018 الاستاذ المساعد الدكتورة (اثير جواد عبد الامير) التدريسية في فرع طب الاسرة والمجتمع / مقرر اللجنة القيادية التوجيهية للاعتمادية في الكلية وذلك لجهودها المبذولة لاستكمال الدراسات الذاتية للكلية كما وتم تكريم السيد (حيدر حسين علي) مسؤول وحدة الدفاع المدني في الكلية / وذلك لجهوده المبذولة في تصريف مياه الامطار ومعالجة التماس الكهربائي في بنايات الكلية ويعتبر هذا التكريم هو تثمين للجهود المبذولة من قبل منتسبي الكلية من اعضاء هيئة التدريس ومنتسبين املين منهم بذل المزيد من الجهد والعطاء خدمة للصالح العام متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح .

تكليف الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) بمهام عميد كلية طب النهرين ................ شعبة الإعلام

خميس, 11/08/2018 - 00:00
تلقى السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) مجموعة من التهاني والتبريكات من عدد من السادة المسؤولين في وزارة التعليم وعدد من السادة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات بمناسبة تجديد تسنمه منصب عميد كلية طب النهرين بموجب الامر الوزاري المتضمن تكليف الاستاذ الدكتور علاء غني حسين بمهام عميد الكلية وكالة . وبدوره شكر السيد العميد السادة المهنين معرباً عن بالغ شكره وتقديره واعتزازه بتلك المشاعر الطيبة .

زيارة السيد العميد التفقدية للأقسام الداخلية ............ شعبة الإعلام

أربعاء, 11/07/2018 - 00:00
تفقد السيد عميد كلية الطب / جامعة النهرين الأستاذ الدكتور (علاء غني حسين) مجمع الأقسام الداخلية للطلبة والطالبات من كليتنا بتاريخ 2018/11/6. حيث التقى السيد العميد بالسادة المشرفين على الاقسام الداخلية و مناقشة الية تسكين الطلبة وعن امكانية توفير ما يحتاجه الطلبة بعدها التقى بعدد من الطلبة والطالبات من ساكني الأقسام الداخلية متفقد وضعهم ومتطلباتهم والأسفسار منهم عن اية احتياجات ممكن تقديمها من قبل الكلية . هذا واشاد السيد العميد بالمستوى العالي للأقسام الداخلية من ناحية النظافة وتوفير الخدمات و الأحتياجات كما اثنى الطلبة على تفقد السيد العميد لهم ومتابعة وضعهم .

كلية طب النهرين تقيم حفل ترحيب بالطلبة الجدد ............ شعبة الإعلام

اثنين, 11/05/2018 - 00:00
برعاية وحضور السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) نظمت كلية الطب حفل استقبال وترحيب بالطلبة الجدد (طلبة المرحلة الاولى) لسنة 2017 - 2018 بحضور السادة معاوني العميد للشؤون العلمية والشؤون الادارية مع عدد من اعضاء الهيئة التدريسية اذ ابتدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم اعقبها وقفة لقراء سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق من ابطال قواتنا المسلحة وشهداء ضحايا الارهاب بعدها تم عزف النشيد الوطني اعقب ذلك كلمة للسيد عميد الكلية التي رحب خلالها بطلاب المرحلة الاولى متمنيا لهم الموفقية والجد والمثابرة خلال سنين الدراسية مشيراَ الى ان الطب هو ممارسة اخلاقية وفنية تحمل على عاتقها مسؤولية هامه وهي واجب انساني ليست اتجاه المرضى وحسب بل على المجتمع بأكمله، كما واستعرض للطلبة المقررات الدراسية الاساسية والعلوم الساندة النظرية والعملية خلال الفصلين الاول والثاني وعدد الوحدات المطالب بها خلال المرحلة الاولى .وفي ختام الحفل قسم الطلبة الى مجموعتين على اعضاء لجنة حفل استقبال الطلبة واخذهم في جولة لتعريفهم على اروقه الكلية كافة والقاعات الدراسية والمختبرات العلمية .

فرع الاحياء المجهرية بالتعاون مع فرع الكيمياء يقيم ورشة عمل بعنوان (الصحة والسلامة البايولوجية) ......... شعبة الإعلام

أحد, 11/04/2018 - 00:00
برعاية السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) اقام فرع الاحياء المجهرية في الكلية بالتعاون مع فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية في الكلية بتاريخ 2018/10/21 واستمرة لمدة ثلاثة ايام ورشة عمل بعنوان (السلامة العامة والسلامة البايولوجية والكيميائية) بحضور عدد من طلبة الدراسات العليا حيث أكدت الورشة على اهمية الممارسة الامنة داخل بيئة العمل ولكون السلامة واجب الجميع وليس فقط اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا حيث ناقشت ورشة العمل أهم شروط السلامة العامة والسلامة البايولوجية والكيميائية حسب المقاييس العالمية , علما ان الدورة كانت مجانية وقدمت بجزيئها النظري والعملي من قبل اعضاء الهيئة التدريسية المذكورة أسمائهم والقابهم العلمية وحسب المنهاج التالي: ت اليوم والتأريخ أسم المحاضر عدد الساعات أسم المحاضرة 1 الأحد 21/10/2018 أ.م.د. أروى مجاهد عبدالله 3 hr. Building Safety and Risk Assessments 2 الأثنين 22/10/2018 م.د. رائد جاسم محمد 2 hr. Chemical Safety and Security م.د. محمد رزاق علي 2 hr. Methods of Sterilization and Disinfection 3 الثلاثاء 23/10/2018 أ.د. حيدر صباح كاظم 3 hr. PPE and Waste Handling with Practical Session

نعي ........... شعبة الإعلام

أحد, 11/04/2018 - 00:00
بمزيد من الحزن والاسى تنعى عمادة كلية الطب / جامعة النهرين ومنتسبيها والد الاستاذ المساعد الدكتور ( قاسم شرهان حرج) عضو الهيئة التدريسية في وحدة البحوث الطبية والذي وافاه الأجل يوم 2018/11/3 تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم ذويه الصبر والسلوان .إنا لله وإنا اليه راجعون

دورة تدريبية لاستعمال برنامج endnote

أحد, 10/28/2018 - 00:00
اقام فرع علم الامراض والطب العدلي دورة مبسطه في استخدام برنامج وضع المصادرendnote وذلك في فرع علم الامراض والطب العدلي. حيث القى المدرس الدكتور احمد خير الله مهدي الدورة مع التطبيق العملي على الحضور المكون من قبل مجموعه من التدريسيين والباحثين وطلبة الدراسات العليا

الامتحان النهائي لطلبة امراض الدم في فرع علم الامراض

أحد, 10/28/2018 - 00:00
استضاف فرع علم الامراض والطب العدلي الامتحان العملي النهائي-مورفولوجي لطلبة البورد العراقي لعلم الامراض-امراض الدم وذلك يوم الاثنين الموافق 22-10-2018حيث تم اعداد وتحضير الامتحان من قبل الاستاذ المساعد د.هند شاكر المعموري وباشراف ا.د.صبح سالم عبد اللطيف

حفل ترديد القسم الطبي في كليتنا دورة ( النصر و التنمية ) ... شعبة الإعلام

اثنين, 10/22/2018 - 00:00
برعاية السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الأستاذ الدكتور (علاء غني حسين مبارك ) وبتاريخ 2018/10/21 . اقامت كليتنا حفل ترديد القسم الطبي للطلبة خريجي العام الدراسي 2017 – 2018 دورة (النصر و التنمية) بحضور جمع غفير من السادة اعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء الفروع . اذ افتتحح الحفل بقراءةِ أياتٍ من الذكر الحكيم تلاها وقفة لقراءة سورة الفاتحة ترحماً على ارواح شهداء العراق اعقبها معزوفة النشيد الوطني بعدها قام السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور (علاء غني حسين) بألقاء كلمة بالمناسبة والتي تطرق من خلالها الى انسانية الطب ومهنة الطبيب وكيف انها مهنة خاصه لاشبيه لها بين المهن الأخرى وذلك لما لها من ممارسة اخلاقية وفنية تحمل على عاتقها مسؤولية هامه وهي واجبهم الأنساني اتجاه المرضى والأصحاء بل على المجتمع بأكمله كما اشاد بدور الفروع العلمية في الكلية وعن وتيرتها المتصاعدة ومثابرة اساتذة تلك الفروع في تحديث المناهج الدراسية وماله من دور كبير في التفوق العلمي الحاصل في الكلية كما اشار الى ضرورة اشاعة ثقافة احترام الطبيب لدى المجتمع ومساعدته لإداء واجاباته بالشكل الامثل في ظل ظروف استثنائية وامكانات محدودة وحرب ضروس تقاد ضد البلد والطبيب كما تمنى للطلبة ولعوائلهم الكريمة كل التوفيق والنجاح موصياً الطلبة الخريجين ببعض الوصايا والواجبات والحقوق التي على الطبيب الخريج اتباعها والعمل بها . بعدها قام الأستاذ المساعد الدكتورة اسماء باقر عضو وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بألقاء كلمه بالمناسبة بعدها القت الطالبة الأولى على دفعتها (سارة مشتاق طالب) كلمة تضمنت شكرها وتقديرها لجهود الكلية والأساتذة ومساهمتهم في تخرج وجبة جديدة من الأطباء الذين سيكونون في خدمة وسلامة ابناء بلدنا كما كان شكرها موصول الى زملائها و الى والديها الذان كان لهما الدور والفضل لما هي عليه الأن. بعد ذلك تم ترديد (القسم الطبي الموحدٍ) للطلبة الخريجين مع السيد عميد الكلية والذي اقر من قبل لجنة عمداء كليات الطب في العراق تبعه توزيع الهدايا على الطلبة الأوائل . وفي ختام الحفل تم تسليم راية الكلية من قبل ممثل المرحلة السادسةالى ممثل المرحلة الخامسة .

جولة تفقدية للسيد عميد كلية الطب .............. شعبة الإعلام

أحد, 10/21/2018 - 00:00
تفقد السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الأستاذ الدكتور (علاء غني حسين) بمناسبة بدأ العام الدراسي عدد من اروقة الكلية حيث تضمنت الجولة زيارة النادي الطلابي ملتقياً بعدد من الطلبة متفقداً اوضاعهم واحتياجاتهم من ناحية الخدمات المقدمة لهم ومدى توفرها فضلا عن زيارة مكان اعداد الطعام الخاص بالنادي الطلابي (المطبخ) والاطلاع على مدى جودة ونظافة الطعام المقدم حيث اشادة بالمستوى الممتاز من ناحية نظافة المكان والاطعمة المقدمة . بعدها التقى بعدد من منتسبي الوحدة الزراعية مقدما لهم عدد من الارشادات الفنية حيث اشاد بعملهم في كيفية تنظيم وترتيب حدائق الكلية . وفي نهاية الجولة التفقدية شكر القائمون على الاعمال التي تم زيارتهم السيد عميد الكلية لدعمه المتواصل واللا محدود وكثرة زياراته التفقدية لهم وتوفيره كل مايمكن من اجل ادامة زخم العمل وبدوره تمنى السيد العميد لهم دوام الموفقية والنجاح خدمة للكلية ولبلدنا العزيز .

حضور السيد العميد الجلسة الثامنة لمجلس النواب العراقي ............. شعبة الإعلام

أربعاء, 10/17/2018 - 00:00
حضور السيد عميد كلية الطكب – جامعة النهرين ورئيس لجنة عمداء كليات الطب في العراق الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) الجلسة الثامنة لمجلس النواب العراقي المنعقدة بتاريخ 2018/10/15 برفقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي (أ. د. عبد الرزاق العيسى) والكادر المتقدم في الوزارة لمناقشة محاور تتعلق بعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

امتحان اختصاص الجراحة العامة ................ شعبة الإعلام

ثلاثاء, 10/16/2018 - 00:00
ضمن الدعم المتواصل للمسيرة العلمية للبورد العراقي للجراحة العامة ، احتضنت كلية طب النهرين امتحان السلايدات لطلبة المرحلة المنتهية لاختصاص الجراحة العامة بتاريخ 14/10/2018 ، حيث تم اختبار ٣٩ طالب وطالبه وبحضور رئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية الاستاذ الدكتور حيدر عبد الحسين وحضور الاساتذة مسؤولي المراكز التدريبية والمشرفين ، يمثل هذا الامتحان جزء مهم من الامتحان الشامل لضمان اعداد جراحيين كفوئين لرفد المستشفيات بهذا التخصص المهم ، ويأتي اختيار كلية طب النهرين لهذا الامتحان لما تمثله الكلية من صرح علمي متميز وامكانيات لوجستية كبيره قادرة على التعامل مع الاعداد الكبيرة من طلبة الدراسات العليا واعدادهم بشكل متميز وكفوء .

فوز منتخب الكلية الرياضي بالمركز الاول ................. شعبة الإعلام

خميس, 10/11/2018 - 00:00
برعاية ودعم من قبل السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) حسين المحترم عميد كلية الطب لشعبة النشاطات الطلابية في الكلية فقد أحرز منتخب الكلية المركز الاول في بطولة الجامعة لفعالية تنس الطاولة بعد ان تمكن من الفوز في كل مباريات البطولة التأهيلية والنهائية وبمشاركة كافة كليات الجامعة علما ان الفوز بالمركز الاول هو للسنة الخامسة على التوالي وقد مثل الوفد الرياضي لكلية الطب كل من الاستاذ الدكتور (سلمان علي حسن) مسؤول شعبة النشاطات الطلابية , والطلبة هم كل من مصطفى جواد وحسين علاء وعبد الرحمن لؤي . بدوره شكر السيد مسؤول شعبة النشاطات الطلابية في الكلية السيد عميد الكلية لدعمة المتواصل والكبير لطلبة الكلية في المجال الرياضي والفني فضلا عن الجانب العلمي املين بذل المزيد من الجهد والعطاء للتحقيق اعلى النتائج .

ندوة حول تحديث رسالة ومخرجات ومنهاج كلية الطب/ جامعة النهرين .............. شعبة الإعلام

أربعاء, 10/10/2018 - 00:00
برعاية وحضور السيد عميد الكلية الطب جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) والسادة اعضاء مجلس الكلية الموقر تم عقد ندوة بتاريخ 7/10/2018 حول تحديث وتوثيق رسالة ومخرجات ومنهاج الكلية للعام الدراسي 2018-2019 وقد حضر الندوة رئيس واعضاء وحدة التعليم الطبي وتطوير المناهج والسادة مقرري الفروع ومسؤولي الشعب العلمية في الكلية وعدد من التدريسيين وممثلي الطلبة من المراحل الثانية والثالثة والرابعة والخامسة. تضمنت الندوة ثلاث محاور وهي: المحور الاول (تحديث رسالة الكلية ووضع مخرجاتها التعليمية): وتم فيه استعراض رؤية ورسالة الكلية التي كانت موضوعة في السنوات السابقة وخلال هذه الندوة تم تعديلها لتصبح رسالة الكلية وتم وضع وتحديد مخرجات الكلية بدلآ من اهداف الكلية حسب متطلبات معايير الاعتماد الدولية وبمشاركة معظم الاطراف المستفيدة من العملية التعليمية في الكلية والتي تشمل العميد ورؤساء الفروع والتدريسيين والطلبة. المحور الثاني (محاضرة مكثفة حول كيفية تحديد وكتابة الاهداف): حيث قدم م.د.حيدر عبد الحميد مقرر وحدة التعليم الطبي وتطوير المناهج في الكلية محاضرة مكثفة عن الفرق بين الغايات العامة البعيدة المدى (aims) التي توضع للمقرر الدراسي والاهداف الانية القصيرة المدى والقابلة للتحقيق (objectives) التي توضع لكل محاضرة او تدريب عملي او سريري وما هي صفاتها وكيف يتم كتابتها في المنهاج الدراسي وتوضيفها لتحقيق الغاية العامة للمقرر الدراسي وربطها بعملية التقييم وامتحان الطلبة. المحور الثالث (مكونات وطريقة كتابة المنهاج الدراسي المحدث للكلية): حيث قدمت أ.م.د. أثير جواد نبذة مختصرة عن اهمية توثيق كل مجريات العملية التعليمية ووسائل التعلم والامتحان من خلال كتابة المنهاج الدراسي المفصل لكل المواد الدراسية المعطاة من قبل فروع وشعب الكلية العلمية وفق صيغة موحدة تتضمن اهم مكونات المنهاج الدراسي لكل المقررات الدراسية لكل المراحل والتي تشمل الغايات والاهداف العامة للمقرر والوسائل واساليب التدريس المتبعة في تقديم المادة العلمية النظرية والعملية أو السريرية للمقرر ومفردات المنهاج وعناوين المواضيع المعطاة وطرق واساليب امتحان وتقييم الطلبة المتبعة في المقرر اضافة الى ذكر اهم المراجع والمصادر والكتب المنهجية او غير المنهجية المستخدمة خلال المقرر. كما تم استعراض اهم المعايير الاساسية في محور البرنامج التعليمي المعتمد من قبل الفدرالية العالمية للتعليم الطبي للعام 2015 لتوثيقها وابرازها خلال كتابة المنهاج.وقد خرجت الندوة بالتوصيات الاتية :التوصيات: رفع رسالة ومخرجات الكلية المحدثة لعام 2018-2019 الى مجلس الجامعة لاقرارها والمصادقة عليها. دعوة اعضاء الهيئة التدريسية للمشاركة الفعالة في ندوات التعليم الطبي واساليب التدريس والتقييم والتي ستقيمها وحدة التعليم الطبي في كليتنا خلال هذا العام والبالغة بحدود 15 ندوة وبما لا يقل عن ثلاث ندوات منها لكل تدريسي. قيام كل فرع علمي بالكلية باقامة ندوة او اعطاء محاضرة في التعليم الطبي خلال العام الدراسي الحالي. حث التدريسيين على المشاركة في فعاليات التعليم الطبي التي تجري خارج الكلية حسب الامكانات المتاحة لتكون فرصة للتعلم وزيادة المعرفة وتعليم الاخرين. استمرار عقد اللقاءات والاجتماعات والندوات التعريفية عن عملية الاعتمادية واهدافها ومعاييرها ومتطلباتها لجميع منتسبي الكلية من تدريسيين وطلبة وموظفين.الجهة المستفيدة من الندوة: رؤساء ومقرري الفروع في الكلية. اعضاء وحدة التعليم الطبي وتطوير المناهج. اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية. طلبة الكلية.ادار الندوة وقدمها كل من: أ.م.د.أثير جواد عبد الامير عضوة الهيئة التدريسية في فرع طب الاسرة والمجتمع/ مقرر اللجنة القيادية للاعتمادية في الكلية/ عضو فريق المقييمين في مجلس اعتماد كليات الطب. م. د. حيدر عبدالحميد: مقررفرع الطب الباطني/ مقرروحدة التعليم الطبي وتطوير المناهج / رئيس لجنة التعليم الطبي في الكلية.

فرع الاحياء المجهرية يقيم ندوة عن (برنامج التعاون بين وزارة التعليم العالي مع مؤسسة EBSCO ) ................. شعبة الإعلام

أربعاء, 10/10/2018 - 00:00
برعاية السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين الأستاذ الدكتور (علاء غني حسين) اقام فرع الاحياء المجهرية في الكلية بتاريخ 25/9/2018 ندوة بعنوان (برنامج التعاون بين وزارة التعليم العالي مع مؤسسة EBSCO ) , والتي القاها الاستاذ المساعد الدكتور جبار سلمان حسان والتي وضح خلالها مدى الاهمية من التعاقد مع مؤسسة (EBSCO) التي تضم مجموعة هائله من قواعد البيانات المجلات العلمية والكتب والمقالات ، ولما لها من دور ايجابي في اثراء المكتبة الافتراضية العلمية العراقية التي تعتبر المصادر العلمية الاساسية لاغناء الباحث العلمي والتدريسي بالمعلومات العلمية الحديثة والتي يبنى على اساسها التخطيط المستقبلي والاستراتيجي في المجالات البحثية والعلمية في اسناد النتائج التي تم التوصل اليها في البحوث العلمية , والانفتاح العلمي للباحث العراقي بمصادر علمية حديثة كما تم التطرق الى اهمية نشر البحوث العلمية لأساتذة الكلية في المجلات الرصينة واهمية الاشارة ( الاستشهادات ) الى المصادر العراقية عند كتابة البحوث كماتم التطرق ومناقشة اهم المشاكل التي تعترض الحصول على المصادر العلمية الرصينة .

الامتحان النهائي لكورس الجراحة ............... شعبة الإعلام

أربعاء, 10/10/2018 - 00:00
ضمن الفعاليات العلمية لفرع الجراحة في كلية الطب جامعة النهرين ، تم اجراء الامتحان النهائي بتاريخ 2018/10/9 لكورس الجراحة لطلبة المرحلة السادسة في الردهة الجراحية لمدينة الاماميين الكاظميين عليهما السلام الطبية والذين تضمن امتحان الحالة القصيرة والامتحان الشفوي وضمن السياقات العلمية والاكاديمية الرصينة لضمان اعداد اطباء يتميزون بكفاءة ومهارة عالية جداً تواكب متطلبات الجودة وما يشهده الميدان الطبي من تطور ونمو ، وقد اشترك في الامتحان نخبة ممتازة من الاساتذة التدريسيين من مختلف التخصصات الجراحية في كلية طب النهرين .

الصفحات